السبت، 28 مارس 2015

وزير التربية وامين عام المنظمة الإسلامية للثقافة يلتقيان السيد الحكيم




التقى معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي ، يرافقه امين عام المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ عبد العزيز التويجري السيد عمار الحكيم في مكتبه صباح اليوم .

ودار اللقاء حول الواقع العراقي الثقافي والعلمي ، وتأثيرات الأحداث الصعبة التي مر بها العراق ، والطرق الكفيلة لوصوله إلى حالة التعافي النهائي .

وقال إقبال عقب اللقاء ان اللجنة الوطنية للتربية والثقافة حرصت أن يحظى مؤتمر ( بغداد مدينة السلام والاديان ) بالزخم المطلوب وفي مقدمتها حضور الشخصيات الرئيسية في المنظمة الإسلامية ، مضيفاً أن ذلك يمنح النقاش والحوارات التي تدور خلاله طابعاً أكثر فاعلية وأهمية .

كما اكد الأستاذ التويجري حرصه الكبير خلال زيارته للعراق على لقاء كافة الاطراف الرسمية ، واستجلاء صورة الواقع بشكل دقيق ، الأمر الذي يضعنا في صورة الحاجة الحقيقية وسبل الارتقاء به ، مبيناً ان جميع خبرات المنظمة ستكون متاحة في سبيل تحقيق هذا الهدف .

من جانبه اكد السيد الحكيم على ضرورة توحيد الجهود العراقية كافة بالتعاون مع المنظمة الاسلامية لوضع حلول جذرية لانهاء حالة التطرف والغلو التي تعاني منه الاجيال الحالية نتيجة بعض الادبيات الخاطئة الموجودة في المناهج .

0 التعليقات

إرسال تعليق